سلايد 1قصص وحكاياتكتب ودراسات

قصة الأطفال «علي طائر الرفراف الشجاع»

عن منشورات القاسمي، صدرت قصة «علي الرفراف الشجاع»، نص ورسوم: ماريا آنا مورينو، ذكرى لأيام سعيدة في مدينة كلباء حيث البيئة الجميلة والدعوة للحفاظ عليها، من خلال حكاية للأطفال تدعو للخير والمحبة، والصراع بين الخير والشر.

البحيرات الطبيعية في كلباء تتمتع بجمال ساحر، وقدرة على احتواء أنواع كثيرة من الحيوانات والطيور النادرة والمهددة بالانقراض، فضلا عن كونها تكشف عن طبيعة التنوع البيئي الذي تمتاز به المنطقة، بعد أن أولت إمارة الشارقة خلال السنوات الأخيرة حماية البيئة وتنميتها أهمية عالية، بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ د.سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

فالطيور المنتشرة في كلباء مهددة من الأشرار، كان الطير علي قد أحب أصدقاءه في المدرسة، مثل البجعة القرمزية واسمها فاطمة وصديقه مور، وهو عصفور الجنة الذي يبدو باحمرار لونه الرائع، وكانوا جميعا يحبون بحيرتهم في كلباء حيث عاشوا كل حياتهم، لكن حينما اصطاد الأشرار شقيق معلمة المدرسة السلحفاة نورة حزن علي مع معلمته وأصدقائه، وقرورا أن يبحثوا عن منقذ، إنه الرجل الطيب صديق الطيور والحيوانات في البلدة البعيدة.

فيتفق علي مع أصدقائه الطيور على البحث عن الرجل فيسافرون إليه ويدعونه للحضور والمشاركة في الدفاع عن طيور وحيوانات كلباء، وحينما حضر هبوا جميعا للذود عن الطيور والبحيرة ولم يعد موطن الحيوانات يتعرض للتهديد. وعاشت الحيوانات في مدينة كلباء في سعادة لم تنقطع.

قصة للصغار ولكنها تدعو للعيش بمحبة وسلام بين الجميع، ويقع الكتاب في 30 صفحة من القطع الصغير، وقد زود برسوم جميلة وبألوان ذات دلالات درامية والقصة باللغة العربية والانجليزية ايضا.

المصدر: الأنباء الكويتية

إغلاق